1. 80096884
  2. Housing@fya.gov.ae

عن مبادرة أساسيات بناء المسكن

اعتمد مجلس الوزراء الموقر سياسة توعية الشباب حول أساسيات بناء المسكن (إحدى مبادرات المؤسسة الاتحادية للشباب)، بالتعاون مع الجهات الإسكانية الاتحادية والمحلية في الدولة وذلك بهدف تقديم كافة المعلومات اللازمة للشباب لبناء المسكن، مثل كيفية التقدم لطلب منحة أو قرض من إحدى الجهات الإسكانية، بالإضافة إلى معايير الاستحقاق، وغيرها من المعلومات الضرورية خلال المراحل الأساسية للبناء. 

الدورة التدريبية للمسكن

لأن أساس نجاح أي مشروع هو التخطيط السليم، تهدف هذه الدورة إلى إعداد الشباب لبناء مسكن العمر، ومن شأن هذه الدورة أن ترفع جاهزية الشباب لاجتياز الاختبار

اختبار لإتمام الدورة التدريبية

بناءً على قرار مجلس الوزراء الموقر فيما يخص سياسة توعية الشباب حول أساسيات بناء المسكن، فقد تم اعتماد الاختبار كمرحلة أخيرة لاستكمال دورة أساسيات بناء المسكن لكافة المتقدمين من فئة الشباب الذي تتراوح أعمارهم ما بين (18 إلى 35). 
كما يستوجب تقديم شهادة استكمال الدورة التدريبية ضمن قائمة المستندات المطلوبة لتقديم طلب قرض أو منحة سكنية.

أدلة التصميم

أدلة تساعد الشباب في مهمة بناء المسكن من الخطوة الأولى، إلى تسليم المسكن وذلك عبر تزويدهم بالمعلومات والإجابات وتعريفهم بأهم المصطلحات وأفضل الممارسات.

النماذج المعمارية

مخططات تنفيذية تحتوي على رسومات معمارية ومواصفات للتصاميم
تقدم مجاناً للشباب لبناء مسكن العمر.

برنامج الشيخ زايد للإسكان
برنامج الشيخ زايد للإسكان
برنامج الشيخ زايد للإسكان
برنامج الشيخ زايد للإسكان
برنامج الشيخ زايد للإسكان
برنامج الشيخ زايد للإسكان

فزعة بناء

حزمة من الخصومات والمميزات مقدمة خصيصاً لكل من اجتاز اختبار أساسيات بناء المسكن بالتعاون مع مبادرة "فزعة" إحدى مبادرات صندوق التكافل الاجتماعي في وزارة الداخلية.

الشركاء

56 قدم مربع - 552 قدم مربع
56 قدم مربع
552 قدم مربع
179200 درهم - 1766400 درهم
179200 درهم
1766400 درهم